كوريا الشمالية: ترامب أشعل فتيل الحرب ونريد تسوية الحساب بوابل من النيران

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 08:34 م بتوقيت القدس المحتلة

كوريا الشمالية: ترامب أشعل فتيل الحرب ونريد تسوية الحساب بوابل من النيران

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج قوله اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أشعل فتيل الحرب" مع كوريا الشمالية، منذ خطابه في الأمم المتحدة الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن ري قوله "بهذا البيان العدواني والمجنون في الأمم المتحدة يمكنكم القول إن ترامب أشعل فتيل الحرب ضدنا… نريد تسوية الحساب النهائي بوابل من النيران وليس بالكلمات”.

وكان ترامب قد وجّه، في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تحذيرا قويا لبيونغ يانغ، بعد تجربتها النووية السادسة والأقوى لها، وردها على عقوبات جديدة بإطلاق صاروخ بالستي فوق اليابان، هو الأبعد مدى على الإطلاق.

وتوعّد ترامب كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" واصفا نظامها بأنه "فاسد وشرير"، ومؤكدا أن زعيمها كيم جونغ أون "انطلق في مهمة انتحارية له ولنظامه".

وردا على تهديدات ترامب، نعت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الأميركي بـ"المختل عقليا"، متوعدا بأنه سيجعله "يدفع غاليا ثمن" التهديدات التي أطلقها.

وأضاف كيم: "سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية"، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

المصدر : تاس - شهاب