تويتر تختبر نسخة "لايت" من تطبيقها

الإثنين 25 سبتمبر 2017 03:43 م بتوقيت القدس المحتلة

تويتر تختبر نسخة "لايت" من تطبيقها

في وقت سابق هذا العام قدمت شركة تويتر نسخة جديدة من موقعها الإلكتروني للأجهزة المتنقلة سمتها "تويتر لايت" صممت خصيصا للاستخدام في مناطق العالم التي تعاني محدودية اتصالات الإنترنت حيث تستهلك بيانات أقل لتقليص زمن التحميل، والآن بدأت الشركة اختبار نسخة "تويتر لايت" من تطبيقها في الفلبين.

وعلى غرار موقع الإنترنت للأجهزة المتنقلة فإن التطبيق يستهلك بيانات أقل وبنسبة تبلغ 70% مقارنة بالتطبيق الأصلي، وتهدف تويتر من ورائه للوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، خصوصا في المناطق التي تعاني من ضعف باتصالات الإنترنت.

ونقل موقع "تك كرنتش" المعني بشؤون التقنية عن متحدث باسم تويتر قوله إن التطبيق لا يزال قيد الاختبار، ومن غير المؤكد إن كان سيتم اختباره في دول أخرى.

واعتبرت تويتر أن الفلبين تمثل مكانا جيدا لاختبار المنتج لأن لديها "شبكات جوال بطيئة وباقات بيانات باهظة، كما أن الأجهزة المتنقلة ذات سعات التخزين المحدودة لا تزال شائعة جدا هناك".

ويشير موقع "تك كرنتش" إلى أن تطبيق "تويتر لايت" سيحتفظ بعدد من المزايا المألوفة في نسخة التطبيق الأصلي، وأن بإمكان المستخدمين تعديل الإعدادات لتعطيل الصور والفيديو التي تستخدم حجم بيانات كبيرا، كما يلائم التطبيق الهواتف ذات سعات التخزين المحدودة حيث لا يزيد حجمه على ثلاثة ميغابايتات.

يشار إلى أن شركة فيسبوك كانت سبقت تويتر بطرح نسخة مخففة من تطبيقها لاستخدامه في الدول التي تعاني من ضعف في اتصالات الإنترنت وتحمل النسخة اسم "فيسبوك لايت"، وهي متاحة للتنزيل حاليا من متجر تطبيقات أندرويد بلاي ستور وآبل آب ستور.

المصدر : مواقع إلكترونية