آبل تطرح رسميا نظام التشغيل "آي.أو.أس11"

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 03:20 م بتوقيت القدس المحتلة

آبل تطرح رسميا نظام التشغيل "آي.أو.أس11"

طرحت شركة آبل، أمس الثلاثاء، أحدث إصدار من نظام تشغيل أجهزتها الذكية، الذي اشتمل على العديد من التغييرات، بما في ذلك تغييرات على متجر التطبيقات آب ستور، ودعم تقنية الواقع المعزز.

ويأتي الإصدار "آي.أو.أس11" قبيل طرح الشركة رسميا هواتفها آيفون8 وآيفون8 بلس في الأسواق الجمعة المقبلة، وهاتف آيفون إكس يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ونال متجر التطبيقات آب ستور -الذي يعد العمود الفقري لقطاع خدمات آبل- النصيب الأكبر من التغييرات، فقد حدثت الشركة تصميمه على نحو يمنح المطورين مزيدا من المساحة لإضافة صور ونصوص تصف تطبيقاتهم. وكان المطورون يشتكون من أن المستخدمين يجدون صعوبة في العثور على تطبيقاتهم على المتجر ما لم يكتبوا اسم التطبيق بشكل صحيح، أو يتبعوا رابطا مباشرا إلى التطبيق.

ويمنح التصميم الجديد للمتجر مكانا بارزا للألعاب التي يتوقع أن تشكل نحو 75% من عائدات آب ستور الإجمالية، بحسب شركة "آب.آني" التي تجمع وتحلل بيانات السوق لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

وتأتي معظم تلك العائدات في شكل ما يعرف بـ"مشتريات داخل التطبيق"، حيث يمكن للاعبين شراء عناصر ومزايا لفتح أجزاء جديدة من الألعاب. ويذكر أن المتجر جلب للشركة في الأشهر التسعة الماضية نحو 21.5 مليار دولار من العائدات، أي بزيادة قدرها 19% مقارنة بالعام الماضي.

كما يتضمن "آي.أو.أس11" الجديد دعم تقنية الواقع المعزز التي تتيح للمستخدمين عرض أجسام افتراضية ضمن العالم الحقيقي، فضلا عن ميزة تعدد النوافذ والتطبيقات، ومزايا جديدة للصور، ومنح المساعد الرقمي سيري قدرات إضافية، ودعم إرسال المال بين الأصدقاء عبر خدمة "آبل باي".

ويتوفر النظام الجديد لمستخدمي هواتف آيفون5أس أو أحدث والجيل الخامس من حاسوب آيباد أو آيباد ميني2 أو الأجهزة الأحدث.

المصدر : مواقع إلكترونية