البردويل: المصالحة المجتمعية حققت انجازات واختراقات مهمة

الخميس 14 سبتمبر 2017 12:01 م بتوقيت القدس المحتلة

البردويل: المصالحة المجتمعية حققت انجازات واختراقات مهمة

أكد صلاح البردويل النائب عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس، أن المصالحة المجتمعية حققت انجازات واختراقات مهمة، وأنها ماضية في عملها حتى تحدث حالة ارتياح شعبي فلسطيني.

وقال البردويل، في بيان صحافي وصل "شهاب"، الخميس، إن المصالحة المجتمعية طالما تحققت فستؤسس لوحدة وطنية، وحلّ لكثير من القضايا العالقة على المستوى السياسي بين حركتي فتح وحماس، وبين الكل الفلسطيني.

وأضاف أن المصالحة المجتمعية إحدى ملفات المصالحة المهمة التي تم التوقيع على بنودها في القاهرة عام 2011، معتبرا أنها من أكثر الملفات حساسية وحيوية "كونه يمس النسيج الاجتماعي الفلسطيني، الذي تضرر بسبب الأحداث المؤسفة أثناء الانقسام".

وذكر البردويل أن هناك سرعة وحالة رضا بين الناس وكل ألوان الطيف الفلسطيني، "بدليل أن معظم الفصائل تشارك في هذا الجهد المبارك".

وأوضح أن هناك تسوية لـ 6 حالات من هؤلاء الشهداء، فيما ستجري تسوية 14 حالة في مهرجان كبير سيعقد في قاعة رشاد الشوا بغزة اليوم الخميس.

وحول تفاهمات القاهرة، اعتبر النائب البردويل أنها شكلت نوعاً من أنواع الإسعاف للحالة الفلسطينية وتمت برعاية مصرية، قائلا إنها تمس الحالة الإنسانية أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف: "نعتقد إذا استمرت اللجنة على هذا الشكل سيكون لها تأثير إيجابي في الواقع الفلسطيني".

المصدر : شهاب