بسبب العزوف عن التجنيد.. جيش الاحتلال يقرر امتيازات لجنوده المشاركين بالحروب

الخميس 14 سبتمبر 2017 08:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

بسبب العزوف عن التجنيد.. جيش الاحتلال يقرر امتيازات لجنوده المشاركين بالحروب

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قيادة الجيش الإسرائيلي قررت مجموعة من الإمتيازات للجنود المشاركين في الحروب، وذلك بسبب العزوف الكبير في تجنيد الشبان الإسرائيليين بالجيش.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الخميس، "إن الجنود المشاركين في الحروب، سيحظون برفع الراتب، شهادة تقدير، تعلم السياقة على حساب الجيش، ومساعدة في تعليم لمدة عامين في الدراسة الجامعية.

ووصفت الصحيفة هذه الامتيازات بـ "التحسن الجوهري"، فيما أطلقت عليه القناة ال 10 العبرية، بـ "الانقلاب".

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قالت، إن الجيش الإسرائيلي ينظر بقلق بالغ إزاء التراجع الكبير في رغبة الشبان الإسرائيليين الانضمام للخدمة في الوحدات الميدانية القتالية، مقابل زيادة حادة في الانضمام إلى وحدات الدفاع الجوي، وحرس الحدود ووحدات البحث والإنقاذ.

 وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن نتائج التسجيل العام لدورة (تموز/ يوليو- آب/ أغسطس) أظهرت وللعام الثالث على التوالي عدم إقبال الشبان الإسرائيليين على الخدمة والانخراط في الوحدات الميدانية القتالية ووحدات المشاة في الجيش الإسرائيلي.

وحسب الصحيفة يعتبر هذا التراجع الأعلى عن الخدمة العسكرية بالوحدات القتالية والذي سجل منذ أكثر من 10 أعوام، وتراجع من هذا القبيل سجل بعد الحرب الثانية على لبنان، علما أنه في السابق كانت النسبة تصل إلى 80 في المائة من الشبان الذين تسجلوا للخدمة بالوحدات القتالية.

المصدر : يديعوت أحرونوت