القاهرة: مباحثات مع حركة "فتح" الجمعة لبحث سبل إتمام المصالحة الفلسطينية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 08:08 م بتوقيت القدس المحتلة

القاهرة: مباحثات مع حركة "فتح" الجمعة لبحث سبل إتمام المصالحة الفلسطينية

أعلنت القاهرة، اليوم الأربعاء، أنها ستستقبل وفدًا من حركة فتح، بعد غدٍ الجمعة المقبل، لـ"بحث سبل إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن "وفد فتح يضم كلًا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية بالحركة".

ولم تقدم الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة اللقاءات.

ومن جهته، قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إن وفدا فلسطينيا سيتوجه للقاهرة لاستجلاء الافكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف عباس، في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أن الوفد سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع الأخوة المصريين، على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الافكار التي طرحناها سابقا، وهي حل اللجنة الادارية التي شكلت من قبل حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وكان وفد حركة حماس بدأ زيارة إلى القاهرة الخميس الماضي برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، وعدد من قيادة الحركة من الداخل والخارج.

المصدر : شهاب