نتنياهو ينتقد ما وصفه "الدعم التركي لحماس" ويجدد دعمه لانفصال كردستان عن العراق

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 12:15 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو ينتقد ما وصفه "الدعم التركي لحماس" ويجدد دعمه لانفصال كردستان عن العراق

جدد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال زيارته إلى العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس، موقفه الداعم لقيام دولة كردية مستقلة، منددا بما قال أنه " دعم تركي لحركة حماس" .

ورفض نتنياهو التعليق على تصريحات الجنرال "يائر غولان"، النائب السابق لرئيس هيئة الأركان في الجيش التي اعتبر فيها " إن حزب العمال الكردستاني ليس منظمة إرهابية".

يأتي ذلك تصعيدا للموقف مع تركيا التي تعتبر حزب العمال الكردستاني " بي كا كا " منظمة غرهابية تشن هجمات ضد الجيش التركي.

لكن نتنياهو لم يوافقه الرأي وقال خوفا من التصعيد مع تركيا  " إسرائيل ترفض بي كا كا"، واعتبر أن هذا الموقف يميز إسرائيل كثيرا عن تركيا التي تحارب حزب العمال الكردستاني وتدعم في الوقت نفسه "حماس" التي تعتبرها "إسرائيل" حركة إرهابية.

واستطرد قائلا: في الوقت الذي تدعم فيه إسرائيل الإرهاب بأي شكل، تواصل دعمها لجهود الشعب الكردي المشروعة لإقامة دولة خاصة به".

يذكر أن تصريحات غولان المثيرة للجدل جاءت الأسبوع الماضي خلال كلمة ألقاها في معهد واشنطن  لسياسات الشرق الأوسط، إذ قال، إضافة إلى تأكيده أن "حزب العمال ليس منظمة إرهابية"، إنه معجب جدا بفكرة دولة كردستان مستقلة. وتابع قائلا: "كان لدينا تنسيق جيد مع الشعب الكردي منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي". وتابع أن قيام كيان كردي مستقل يعد تطورا إيجابيا في مصير الشرق الأوسط.

المصدر : شهاب