نتنياهو: نريد من ترامب إلغاء الاتفاق النووي مع إيران

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 09:28 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: نريد من ترامب إلغاء الاتفاق النووي مع إيران

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، ما كان أشار إليه العديد من الوزراء في حكومته، في اليومين الماضيين، وقال إنه سوف يطلب من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، "إعادة النظر في الاتفاق النووي مع إيران".

ونقلت وسائل الإعلام الاحتلال، مساء اليوم، عنه قوله في مستهل اجتماعه مع الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، إن "موقفنا واضح. إنه اتفاق سيء. وإسرائيل تريد من الإدارة الأميركية إلغاء الاتفاق النووي مع إيران".

ومن المفترض أن يجتمع نتنياهو بالرئيس الأميركي، في ختام جولة يقوم بها إلى دول في أميركا اللاتينية، قبيل التوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على "وقع الأزمات الداخلية وملفات الفساد التي يواجهها وأفراد أسرته، في البلاد".

كما وتحدثت مصادر عن إمكانية عقد "قمة ثلاثية" بمبادرة ترامب يشارك بها نتنياهو ورئيس السلطة محمود عباس، "وذلك لبحث سبل التقدم بصفقة السلام الإقليمي التي يحركها البيت الأبيض"، بحسب المصدر.

يشار إلى أن أكثر من وزير في حكومة نتنياهو، كان قد صرح في غضون اليوم الماضيين أن نتنياهو، سيطلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "العمل بشكل جدي من أجل إلغاء الاتفاق النووي مع إيران، كما وسيبحث معه التواجد والنفوذ الإيراني بسورية".

المصدر : شهاب