الشعبية لشهاب: يجب على عباس إبداء موقف إيجابي بعد استعداد حماس حل اللجنة الادارية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشعبية لشهاب: يجب على عباس إبداء موقف إيجابي بعد استعداد حماس حل اللجنة الادارية

غزة – محمد هنية

وصف حسين منصور عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية، استعداد حماس حل اللجنة الإدارية بغزة بـ "الخطوة المهمة والمتقدمة".

وقال منصور في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن موقف حماس بحل اللجنة الإدارية مهم لنزع الذرائع التي يتخذها رئيس السلطة محمود عباس لتنفيذ اجراءاته ضد غزة، مؤكداً على موقف حماس في القاهرة بإشراك الفصائل الفلسطينية في لقاءات المصالحة.

وأضاف: "يجب أن نسمع الآن موقف إيجابي ومتقدم من محمود عباس والسلطة وفتح، وأن يكون هناك استعداد للقاء الفصائل والاتفاق على على كل شيئ دون وضع عراقيل، لأن حماس أبدت استعدادها حل اللجنة الإداربية، وعلى فتح أن تعلن استعدادها للقاء مع الكل الوطني للبدء بتنفيذ اتفاق القاهرة ومخرجات لقاءات بيروت".

وأوضح منصور أن أي لقاءات ثنائية بين حماس وفتح فقط، سيعيد الوضع الفلسطيني الى المربع الأول ويمكن أن تفشل هذه اللقاءات، "ولا بد أن تكون الفصائل حاضرة لتشرف وتتابع وفق اتفاق القاهرة ومخرجات بيروت".

وقالت حركة حماس، أمس الإثنين إن رئيس المكتب السياسي للحركة ووفداً من أعضاء المكتب في الداخل والخارج التقى رئيس المخابرات العامة المصرية.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي، أن الوفد أكد على حرص حماس على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمنها.

وأضافت أن "الوفد أكد استعداده لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فورا لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه، مع التأكيد على استعداد حماس لحل اللجنة الإدارية فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس".

المصدر : شهاب