السعودية تعلن القبض على شبكة استخباراتية وتفكيك مخطط لـ "داعش"

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 01:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تعلن القبض على شبكة استخباراتية وتفكيك مخطط لـ "داعش"

أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية مساء الاثنين القبض على مجموعة من الأشخاص يعملون لصالح جهات أجنبية، بالإضافة إلى الكشف عما سمته " مخطط إرهابي لتنظيط داعش ". .

وقال بيان لرئاسة أمن الدولة السعودية أن الخلية الاستخباراتية هدفت لإثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية. .

وبحسب بيان رئاسة أمن الدولة فقد تمكَّنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن السعودية ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسِلْمها الاجتماعي؛ بهدف إثارة الفتنة، والمساس باللحمة الوطنية.

وأشار البيان أنه قد تم تحييد خطرهم، والقبض عليهم بشكل متزامن، وهم سعوديون وأجانب، ويجري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك.

وفي سياق متصل قال مصدر سعودي مسؤول إن السلطات السعودية تمكنت من "اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش، كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة"، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس).

وأضاف المصدر أنه تم "القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها، وهما أحمد ياسر الكلدي، وعمار علي محمد، قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن".

وتابع أنه "اتضح من التحقيقات الأولية أنهما من الجنسية اليمنية، واسمهما يختلفان عما هو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما"..  

المصدر : وكالات