بالفيديو: الفدائي يضع قداماً في نهائيات أمم أسيا 2019 بفوزه المستحق على بوتان

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 06:18 م بتوقيت القدس المحتلة

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، فوزا مستحقا على مستضيفه منتخب بوتان بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد شانغليميت هانج في العاصمة البوتانية تهيمفو، ضمن تصفيات أمم آسيا.

وواصل منتخبنا بهذا الفوز صدارة منتخبات المجموعات الرابعة بعد تحقيقه فوزه الثالث على التوالي رافعا رصيده إلى 9 نقاط، بينما تلقى منتخب بوتان الهزيمة الثالثة ليبقى في المركز الأخير دون أي رصيد.

وشهد اللقاء منذ الدقيقة الأولى لانطلاقة الشوط الاول سيطرة كاملة للاعبي منتخبنا الذين فرضوا سيطرتهم وأضاعوا العديد من الفرص السهلة، بينما اعتمد منتخب بوتان المضيف على الهجمات المرتدة.

أول الفرص الحقيقة لمنتخبنا كانت في الدقيقة الـ13 عبر اللاعب ياسر اسلامي الذي وصلته كرة طولية وهو داخل صندوق الجزاء وسدد الكرة قوية بجانب المرمى البوتاني قليلا، وبعدها بدقائق لاحت فرصة أخرى لمنتخبنا بعد كرة عرضية حولها جاكا حبيشة برأسه أخرجها الحارس قبل أن تدخل شباكه.

وأهدر مهاجم منتخبنا محمد درويش في الدقيقة الـ31 أخطر فرص منتخبنا الوطني بعد ان انفرد بالحارس لكنه سدد الكرة بعشوائية بعيدا عن المرمى.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الـ34 كاد منتخب بوتان أن يفاجئ منتخبنا ويسجل هدف السبق عن طريق مدافع منتخبنا هيثم ذيب الذي حاول أن يبعد الكرة لكنه سددها بجانب المرمى.

وكانت آخر محاولات منتخبنا في الدقيقة الـ42 بعد كرة ركنية وصلت إلى المندفع من الخلف الكابتن عبد اللطيف البهداري الذي حول الكرة برأسه بجانب المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستطاع منتخبنا افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ50 من تسديدة قوية من المحترف في صفوف بيراك الماليزي اللاعب ياسر اسلامي بيسراه "عالطاير" استقرت على يمين الحارس البوتاني.

وتسابق لاعبو الفدائي بعد الهدف على إضاعة الفرص السهلة لتعزيز التقدم، وكان أبرزها في الدقيقة الـ72 عبر البديل خالد سالم الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة قوية ابتعدت قليلا عن المرمى.

مرة اخرى كاد دفاع منتخبنا أن يهدي منتخب بوتان المتواضع فرصة تسجيل هدف التعادل، وهذه المرمى عبر عبد اللطيف البهداري في الدقيقة الـ76 بعد أن فشل في ابعاد الكرة لتصل إلى أحد مهاجمي منتخب بوتان الذي سدد الكرة ضعيفة لبعدها الحارس رامي حمادة بعيدا عن مرماه.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء صحوة متأخرة من جانب لاعبي منتخب بوتان الذين حاولوا خطف هدف التعادل إلا أن معظم محاولاتهم كانت خجولة وضعيفة.

وعزز المدافع عبد اللطيف البهداري من تقدم منتخبنا بإحرازه الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، بصورة جميلة من كرة مقصية استقرت على يسار الحارس، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

المصدر : شهاب