لماذا منحت آبل رئيسها التنفيذي 89 مليون دولار؟

الأربعاء 30 أغسطس 2017 04:14 م بتوقيت القدس المحتلة

لماذا منحت آبل رئيسها التنفيذي 89 مليون دولار؟

منح عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل" 560 ألف سهم، لرئيس الشركة التنفيذي تيم كوك، وذلك بعد أدائه المتميز في إضافة العديد من المميزات الجديدة للمنتجات، بحسب ما أكدته الشركة.

وأشارت "آبل" إلى أن "كوك" ساهم بصورة فاعلة في تطوير منتجات الشركة، ومواكبتها للتطورات الثورية في الساحة التقنية العالمية.

وتبلغ قيمة الأسهم التي تسلمها "تيم كوك" من الشركة خلال الأسبوع الماضي، ما قيمته 89,200,000 دولار أمريكي، وفقاً لآخر سعر لسهم الشركة، بحسب شبكة الاخبار الأمريكية "بلومبيرج".

واشارت الشبكة إلى أن "آبل" اعتمدت في التقييم بشكل أساسي على النتائج الأخيرة، التي حققتها مبيعات أجهزة "آيفون".

وحصل الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" البالغ من العمر 56 عاماً، على ثقة العديد من مؤسسي الشركة، وفي مقدمتهم ملهم الشركة ومؤسسها "ستيف جوبز"، الذي رشحه لهذا المنصب عام 2011 بعد التدهور الكبير في حالته الصحية، ويخطط "تيم كوك" لإعطاء معظم ثروته للجمعيات الخيرية، وفقا لتصريحات صحفية أدلى بها سابقاً.

ويرتبط حوالي ثلث الأسهم التي يتلقاها كوك كل عام بأداء سهم "آبل" النسبي، بحسب التقديرات الصادرة من مؤشر "ستاندرد آند بورز"، وهو مؤشر يضم 500 شركة أمريكية كبيرة، مدرجة في بورصة "نيويورك"، وسوق "ناسداك" للأوراق المالية.

وتفوقت "آبل" في عهد تيم كوك على ما لا يقل عن ثلثي الشركات في مؤشر "ستاندرد آند بورز"، على مدى السنوات الثلاث الماضية، ووفقا لشبكة الاخبار الأمريكية "بلومبيرج"، أرتفع سعر سهم "آبل" إلى أرقام قياسية بلغت 159.75 دولار أمريكي، خلال شهر أغسطس الحالي، حيث سجلت الشركة بذلك أكثر من توقعات "وول ستريت" لها من نتائج خلال العام الحالي.

المصدر : مواقع إلكترونية