حجاج غزة يغادرون غداً للديار الحجازية وهيئة المعابر تنهي تجهيزات سفرهم

الأحد 13 أغسطس 2017 09:20 م بتوقيت القدس المحتلة

حجاج غزة يغادرون غداً للديار الحجازية وهيئة المعابر تنهي تجهيزات سفرهم

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة، انتهاء كافة التجهيزات والترتيبات لسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري بدءًا من صباح يوم غدٍ الاثنين.

وقال مدير العلاقات الإعلام بهيئة المعابر هشام عدوان في تصريحات صحفية، "إنه جرى تجهيز كشوف الحجاج المنوي سفرهم والبالغ عددهم 2500 بعد وصول جوازاتهم "المفيزة" من الجانب المصري إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية".

وأوضح عدوان أن سفر الحجاج سيتم على مدار الأيام الأربعة المقبلة من الأسبوع الجاري (الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس).

يُشار إلى أن معبر رفح البري مغلق منذ قرابة الـ 160يومًا أمام حركة السفر للحالات الإنسانية بالاتجاهين، فيما لم يُسمح للعالقين في الجانب المصري العودة إلى القطاع.

من جهته، أعلن المدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية حاتم أبو ريدة، انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء المقبل.

وقال إن هناك اتفاق مع شركة "مصر للطيران" وهي الناقل الرسمي لجمهورية مصر العربية على تيسير 11 رحلات لنقل حجاج قطاع غزة في الذهاب والعودة من الأراضي الحجازية بطائرات ايرباص " 330"، بسعة 266 راكبا، بإجمالي 798 حاجا يوميا.

وذكر أن أول رحلة ستقلع فجر يوم الثلاثاء المقبل وتليها رحلتان، مشيرا إلى أن الحجاج سيغادرون تباعا من معبر رفح بوقت معين لكي يستطيعوا إنهاء كافة إجراءات المغادرة والنقل بالباصات إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي.

وأوضح أن العدد الكلي للحجاج الغزيين لهذا العام 2956 حاجا وحاجة شاملة 65 حاجا من الجالية الفلسطينية المقيمة في مصر، موكدا وجود طاقمين من سفارة فلسطين في القاهرة، وآخر من الخطوط الفلسطينية، يتواجدان في معبر رفح لخدمة الحجاج وتسهيل سفرهم برا إلى القاهرة، كما سيتواجد مندوب من السفارة في كل حافلة لخدمة الحجاج.

المصدر : شهاب