حزب الله يكتشف جهاز تجسس إسرائيلي بالأراضي اللبنانية

الأحد 13 أغسطس 2017 05:52 م بتوقيت القدس المحتلة

حزب الله يكتشف جهاز تجسس إسرائيلي بالأراضي اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني عن تمكنه من اكتشاف جهاز تجسس إسرائيلي في الأراضي اللبنانية، على شبكة الاتصالات السلكية في منطقة جبل الباروك مقابل بلدة صغبين.

ويكشف جهاز التجسس كامل قرى البقاع الغربي مرورا بالطريق الدولية وصولا الى السلسلة الشرقية للبنان.

وذكرت قناة المنار اللبنانية بأن حزب الله اكتشف جهاز إسرائيليا للتجسس في جبل الباروك مقابل بلدة صغبين وبحيرة القرعون في البقاع الغربي.

وكان الإسرائيليون، وفقا للإعلام حزب الله، قد فجروا الجهاز عن بعد قبل فترة خشية انكشافه، وقد تناثرت قطعه في منطقة الباروك، من بينها قاعدة للاقط إرسال مع كابل كهربائي خاص به، إضافة إلى بطاريات وأجزاء من قطع الطاقة الشمسية للتغذية الكهربائية. كذلك، عثر على أجزاء من مادة فبركلاس التي كانت تغلف الجهاز على شكل صخرة.

وبحسب يديعوت أحرونوت، فإن الكشف عن منشأة التجسس أتى في الوقت الذي يواصل حزب الله تحضيراته واستعداداته للاحتفالات التي ستقام في جنوب لبنان، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى السنوية لحرب لبنان الثانية، حيث من المفروض أن يشارك في المراسيم كبار قادة حزب الله، ومن المتوقع أن يلقي أمين عام الحزب حسن نصر الله خطابا بهذه المناسبة.

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، أعلن حزب الله والحكومة اللبنانية في أكثر من مناسبة عن اكتشاف منشآت وأجهزة تجسس إسرائيلية تم نصبها في الأراضي اللبنانية، وتحديد في منطقتي الجنوب والبقاع اللبناني.

المصدر : شهاب