المسؤول عن مكافحة حماس بالشاباك رئيساً لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي

الأحد 13 أغسطس 2017 05:33 م بتوقيت القدس المحتلة

المسؤول عن مكافحة حماس بالشاباك رئيساً لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي

عين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مئير بن شابات أحد كبار ضباط الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" المسئول عن مكافحة حركة حماس رئيسًا لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، وذلك بعد فراغ للمنصب لمدة عام ونصف العام.

وقالت القناة العاشرة العبرية، "إن نتنياهو أعلن خلال جلسة الحكومة الأسبوعية عن تعيين بن شابات، والذي خدم خلال السنوات الأخيرة مسئولاً عن مكافحة حركة حماس بقطاع غزة".

ومن المتوقع أن يباشر بن شبات مهامه بشكل رسمي يوم الثلاثاء القادم، حيث تم اختياره قبل شهرين من قبل رئيس الحكومة نتنياهو، علما أن الرئيس الجديد لمجلس الأمن وبحكم منصبه في "الشاباك" بعلاقة مع الوزراء ومعروف لدى أعضاء مجلس أعضاء المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت).

وتقلد بن شبات العديد من المناصب الإدارية داخل جهاز 'الشاباك' خلال سنوات خدمته، سواء كان ذلك في الإدارات التنفيذية أو الإدارية للموظفين، وترأس فرقتين داخل الجهاز ورأس ثلاثة أقسام، قسم الإنترنت "السايبر"، والشعبة الوطنية لمكافحة الارهاب، والقسم الجنوبي الذي شغله أخر ثلاثة سنوات.

يذكر أنه منذ أن أنهى الجنرال في الاحتياط يعقوب عميدرور، مهامه كرئيس لمجلس الأمن، فإن المنصب بقي شاغرا لمدة عام ونصف العام.