مصادر لشهاب: تشكيل لجنة مصرية إماراتية لتنفيذ مشاريع تنموية بغزة

السبت 12 أغسطس 2017 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصادر لشهاب: تشكيل لجنة مصرية إماراتية لتنفيذ مشاريع تنموية بغزة

غزة – محمد هنية

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل لجنة مصرية إماراتية على غرار "اللجنة القطرية" للإشراف على عشرات المشاريع التنموية في قطاع غزة.

وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن اسمها لوكالة "شهاب"، "إن اللجنة قد شُكلّت بناء على تفاهمات حركة حماس الأخيرة بالقاهرة قبل أسابيع، ومن المتوقع أن تبدأ بتنفيذ عشرات المشاريع في القطاع.

وتوقعت المصادر أن تشرف اللجنة على مشاريع تُقدّر بحوالي 15 مليون دولار شهرياً، وستنفذ في مجالات اقتصادية وإسكانية وزراعية وبنى تحتية وبيئية.

وفي السياق، كشفت المصادر عن أن وفد حركة حماس واللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل الذي غادر قطاع غزة متوجهاً لمصر يوم أمس الجمعة، سيستكمل البحث في الإجراءات الأمنية على حدود قطاع غزة، لتنفيذ مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديد لتأمين الحدود بين مصر وغزة.

وتوجه وفد رفيع المستوى يضم قادة بحركة حماس وأعضاء اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل، الى القاهرة عبر معبر رفح البري أمس الجمعة.

ويضم الوفد 17 شخصية، أبرزهم صلاح البردويل وروحي مشتهى الأعضاء في المكتب السياسي لحماس، وأشرف جمعة وماجد أبو شمالة من تيار القيادي محمد دحلان، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

المصدر : شهاب