حماس لشهاب: وفد الحركة لمصر سيبحث آليات تطبيق تفاهمات القاهرة ويضم وفداً فنياً

السبت 12 أغسطس 2017 09:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس لشهاب: وفد الحركة لمصر سيبحث آليات تطبيق تفاهمات القاهرة ويضم وفداً فنياً

غزة – محمد هنية

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن زيارة وفد الحركة للقاهرة أمس الجمعة، تأتي استكمالاً لتفاهمات القاهرة التي تمت بين وفد حركة حماس برئاسة يحيى السنوار قبل أسابيع.

وأضاف قاسم في حديث خاص لوكالة "شهاب"، أن الوفد سيبحث آليات تطبيق بعض الإجراءات التي تخفف من تداعيات الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، وخاصة إجراءات رئيس السلطة محمود عباس.

وتابع: "أن الوفد سيبحث ترتيب تطبيق المصالحة المجتمعية وهي ضمن مشروع المصالحة، وتم التفاهم مع قيادات فتح بالقاهرة على إنجاز هذا الملف".

وأوضح أن الوفد يضم وفداً فنياً ممثلاً بفتحي الشيخ خليل. رئيس سلطة الطاقة، لدراسة مشاريع تمّكن من تخفيف الوضع الإنساني لغزة.

وشدّد قاسم على أن الزيارة تأتي من باب اهتمام حركة حماس لتوطيد العلاقة بينها وبين مصر، بما يحقق مصلحة الطرفين، واستكمال جهودها لتفكيك الأزمة الإنسانية في القطاع.

وتوجه وفد رفيع المستوى يضم قادة بحركة حماس وأعضاء اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل، الى القاهرة عبر معبر رفح البري أمس الجمعة.

ويضم الوفد 17 شخصية، أبرزهم صلاح البردويل وروحي مشتهى الأعضاء في المكتب السياسي لحماس، وأشرف جمعة وماجد أبو شمالة من تيار القيادي محمد دحلان، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

المصدر : شهاب