روسيا تعلن حالة الجهوزية وتعبر عن قلقها من التراشق بين كوريا الشمالية وأمريكا

الجمعة 11 أغسطس 2017 05:12 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تعلن حالة الجهوزية وتعبر عن قلقها من التراشق بين كوريا الشمالية وأمريكا

أعلن السناتور فيكتور أوزيروف، الذي شغل سابقا منصب رئيس لجنة "شؤون الدفاع والأمن" في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، اليوم الجمعة، أن درجة استعداد منظومات الدفاع الجوي الروسية في الشرق الأقصى ستبقى عالية بسبب الوضع حول كوريا الشمالية، بالإضافة إلى أن إجراءات إضافية يجري اتخاذها لضمان أمن إقليم الشرق الأقصى الروسي.

وقال أوزيروف لوكالة "سبوتنيك" الروسية "إن ما يدور الآن حول كوريا الشمالية لا يمكن إلا أن يثير مشاعر قلق وإدراك أنه من الضروري أن يجري اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمن أراضينا."

وأشار السناتور إلى أن درجة استعداد منظومات الدفاع الجوي الروسي في الشرق الأقصى ستبقى عالية. وقال، إننا "الآن نتابع كل ما له علاقة بالوضع حول كوريا الشمالية، بل ونوجه اهتماما زائدا بالمناطق المحتملة لإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية".

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن روسيا لن تقبل بامتلاك كوريا الشمالية السلاح النووي.

وأضاف لافروف خلال منتدى "منبر المفاهيم"، "روسيا قلقة إزاء التصريحات العدائية للولايات المتحدة المتعلقة بالوضع حول كوريا الشمالية".

وقال لافروف حول العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، "عندما يصل الأمر تقريبا لمعركة، فإن الخطوة الأولى يجب أن يقوم بها الأذكى والأقوى".

وفي وقت سابق من اليوم، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها "الخيارات العسكرية جاهزة تماما للاستخدام إذا لم تتصرف كوريا الشمالية بحكمة".

هذا، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد هدد يوم الثلاثاء الماضي، 8 آب/ أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ"النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/ يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

المصدر : وكالات