وفد "لجنة التكافل" مكون من الفصائل يغادر غزة لمصر لبحث سبل رفع الحصار

الجمعة 11 أغسطس 2017 01:13 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد "لجنة التكافل" مكون من الفصائل يغادر غزة لمصر لبحث سبل رفع الحصار

غادر صباح اليوم الجمعة، وفد من الفصائل الفلسطينية قطاع غزة، تجاه الأراضي المصرية، عبر معبر رفح البري، وذلك في إطار تفعيل عمل لجنة التكافل "اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي".

وقال مصدر مطلع لوكالة "الرأي" الحكومية اليوم، إن الوفد ضم ممثلين عن الفصائل، من بينهم عن حركة حماس روحي مشتهى وصلاح البردويل وإسماعيل الأشقر، إضافة لفتحي الشيخ خليل كفني.

وذكرت مصادر محلية أن الوفد مكون من 17 شخصية ويضم عددا من قيادات الفصائل الفلسطينية المشاركة في لجنة التكافل، أبرزها قيادات في حركة حماس والجهاد وتيار القيادي في حركة فتح محمد دحلان.

من ضمن القيادات المشاركة إضافة لحماس عن فتح أشرف جمعة وماجد أبو شمالة، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

ومن المرجح أن تعقد لجنة التكافل لقائات مع مسؤولين مصريين؛ للتباحث في ملف المصالحة، وكيفية سبل التخفيف من الحصار "الإسرائيلي" المفروض على قطاع غزة.

ويذكر أن اللجنة ذات مهام اجتماعية وإنسانية وشكلت منذ نحو ثلاثة أعوام، وتضم (5) فصائل، عن حركة حماس كلاً من روحي مشتهى، وصلاح البردويل، وإسماعيل الأشقر، وعن حركة "فتح" النائبين ماجد أبو شمالة وأشرف جمعة، فيما يمثل حركة الجهاد الإسلامي فيها خالد البطش، بالإضافة إلى ممثلين عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وسبق أن وزّعت اللجنة قبل عدة أسابيع مساعدات مالية بقيمة (200) شيقل لآلاف العمال والعاطلين عن العمل في قطاع غزة، برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الإماراتية.

المصدر : وكالة الراي