كتلة حماس بالتشريعي لشهاب: دعوة وليد العوض لحل التشريعي مغرضة وهو يريد التسلق على أكتاف شعبنا

الإثنين 07 أغسطس 2017 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

كتلة حماس بالتشريعي لشهاب: دعوة وليد العوض لحل التشريعي مغرضة وهو يريد التسلق على أكتاف شعبنا

غزة – محمد هنية

استنكرت كتلة حماس البرلمانية بالمجلس التشريعي دعوة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، بحل المجلس التشريعي، واصفة إياها بـ "المغرضة والباطلة".

وقال النائب عن حماس بالتشريعي محمد فرج الغول في حديث لوكالة "شهاب"، إن العوض لا يريد مصلحة الوطن ويريد حكم الفرد لا حكم المؤسسة، ولا يريد جهات منتخبة، لانه لا يمثل شيئ وليس له رصيد شعبي، ويريد أن يتحكم عبر الطريق الوصولي".

وأضاف: "أن المجلس التشريعي مجلس منتخب من الشعب ولا يستطيع حله إلا الشعب، والقانون الأساسي ينص على أنه لا يجوز حل التشريعي حتى في حالة الطوارئ".

وتابع رئيس اللجنة القانونية بالتشريعي: "التشريعي الآن وسيلة الحل وليس المشكلة، فالمشكلة أن عباس مغتصب السلطة منذ عام 2009 والأصل أن يطالب العوض برحيل عباس بدل حل التشريعي".

وشددّ أن الأولى المطالبة بتفعيل المجلس التشريعي بالضفة والسماح للنواب بالعمل من خلال المؤسسة، "وهذه دعوة من شخص لا يعرف مصلحة الشعب الفلسطيني ويريد أن يتسلق على أكتاف شعبنا، لانه لا يمكن له النجاح في الانتخابات".

واعتبر الغول أن العوض ينظر الى المصالح الشخصية وليس لمصلحة الوطن، مجدداً تأكيد بأن التشريعي نقطة الحل.

ودعا العوض، أمس الأحد، رئيس السلطة محمود عباس إلى دمج المجلس التشريعي مع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية لتكوين مجلس تأسيسي لدولة فلسطين.

وقال العوض على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) موجهًا حديثه لعباس إنه: "آن الأوان لدمج المجلس التشريعي مع المجلس المركزي ومن كلاهما يتشكل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين".

المصدر : شهاب