الجهاد الإسلامي لشهاب: يجب استثمار الالتفاف الفلسطيني حول القدس لترتيب البيت الفلسطيني

الخميس 03 أغسطس 2017 12:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد الإسلامي لشهاب: يجب استثمار الالتفاف الفلسطيني حول القدس لترتيب البيت الفلسطيني

غزة – محمد هنية

رحبت حركة الجهاد الإسلامي بمبادرة حركة حماس للمصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، استعدادها لحل اللجنهة الحكومية بغزة فور استلام حكومة الووفاق الوطني لمسؤوليتها كافة.

وقال خضر حبيب القيادي في الحركة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، لا بد أن تتحمل حكومة الوفاق مسؤوليتها الكاملة تجاه قطاع غزة، والشروع بتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات موحدة توكل لحكومة الوحدة.

وأضاف: "أنه يجب وقف محمود عباس إجراءاته ضد قطاع غزة بالتزامن مع حل اللجنة الحكومية بغزة، وأن تتحمل حكومة الوفاق مسؤوليتها بغزة دون أي عراقيل أو تدخلات من أي طرف".

وشدد حبيب على ضرورة استثمار الظرف الفلسطيني الحالي والالتفاف الفلسطيني حول القدس، لترتيب البيت الفلسطيني وتدشين مرحلة التوافق الوطني.

وأكدت حركة حماس استعداداها لإنهاء اللجنة الحكومية فور استلام حكومة الوفاق الوطني لمسؤولياتها كافة وعلى رأسها استيعاب الموظفين الذين على رأس عملهم بقطاع غزة.

وقال عضو القيادة السياسية للحركة صلاح البردويل في بيان فجر الخميس إن "حركة حماس تستعد لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لمسؤولياتها كافة في قطاع غزة، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس اعمالهم".

وشدد البردويل على ضرورة الإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية.

وجدد البردويل الدعوة للشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق لأداء مهامه المنوطة به.

كما جدد الدعوة إلى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

المصدر : شهاب