بالصور والفيديو: إصابات بينها خطيرة خلال مواجهات على حدود القطاع (محدث)

الجمعة 19 مايو 2017 03:54 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات بينها خطيرة خلال مواجهات على حدود القطاع (محدث)

شهدت حدود قطاع غزة اليوم الجمعة، مسيرات غاضبة تخللها مواجهات مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار وقنابل الغاز اتجاههم بكثافة.

وقال مراسلنا: إن مئات المتظاهرين توجهوا اليوم الى نقاط التماس مع الاحتلال في مناطق (صوفا شرق رفح، وخزاعة والفراحين والسريج شرق خانيونس، ودير البلح، والبريج، وغزة، والمقبرة الشرقية شرق جباليا، وبؤرة أبو سمرة شمال بيت لاهيا).

وتخلل المواجهات اشعال إطارات ورشق حجارة، وإطلاق نار من قبل قناصة وآليات الاحتلال المنتشرين خلف السواتر الترابية وكذلك قنابل غاز ما ادى الى اصابة 10 مواطنين بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق. حتى إعداد هذا الخبر.

واشار مراسلنا الى أن الاصابات توزعت كالتالي (4 منطقة ناحل عوز شرق غزة، 2 منطقة ام حسنية 1 بوابة المدرسة شرق البريج، 2 منطقة الفراحين شرق خانيونس ووصفت حالتهما بالخطيرة، 1 المقبرة الشرقية جباليا رصاص متفجر تسبب ببتر في أسفل القدم) بالاضافة الى عشرات حالات الاختناق منها من نقل للمشافي ومنها عولج ميدانيا. منوها الى اصابة عدد من المسعفين والصحفيين بالاختناق خلال ممارسة عملهم.

المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة تحدث عن وجود 30 إصابة بالاختناق خلال المواجهات الحدودية اليوم بالإضافة الى اصابات بعيارات نارية نقلوا الى عدة مستشفيات في القطاع وهي الشفاء بغزة والأندونيسي شمال القطاع وشهداء الأقصى بدير البلح وناصر في خانيونس.

وكانت هيئة الحراك الشبابي في قطاع غزة قد دعت أمس خلال مؤتمر صحفي لخروج مسيرات تضامنية وفعاليات (نذير الغضب) على امتداد حدود القطاع قرب نقاط التماس رفضاً للحصار وإحياء لذكرى النكبة ومساندة لإضراب الأسرى.

المصدر : شهاب