أبو مرزوق: إغلاق مكتب "التعاون الإسلامي" في غزة يكرس الانقسام

الأربعاء 10 مايو 2017 08:34 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو مرزوق: إغلاق مكتب "التعاون الإسلامي" في غزة يكرس الانقسام

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن اغلاق مكتب منظمة التعاون الإسلامي في غزة عمل لا يتسم بالإنسانية ويكرس الانقسام.

وقال أبو مرزوق في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، "نجح ضغط السلطة لإقفال مكتب منظمة التعاون الاسلامي والذي يقدم مساعدات لأهلنا في غزة عمل لا يتسم بالإنسانية ولا الوطنية ويكرس الانقسام ويعمقه".

وأضاف أبو مرزوق، "فشلت السلطة بقطع الكهرباء بالكامل عن قطاع غزة، ولكنها لن تكف عن ملاحقة من يقدم مساعدات للقطاع المحاصر كما فعلت بمكتب منظمة التعاون الإسلامي".

وكان وزير الخارجية بحكومة رامي الحمد الله طلب من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين بإغلاق مكتب تنسيق العمل الإنساني التابع للمنظمة في غزة، وتحويل صلاحياته إلى مكتب المنظمة في رام الله.

وأكد مصدر لشهاب، أن رياض المالكي طلب بإغلاق المكتب خلال زيارته للأمين العام في جدة الأسبوع الجاري، مبيناً أن وزير الخارجية أبدى انزعاجه واعتراضه على عمل المكتب في غزة.

وزعم المالكي أن وجود المكتب في القطاع بصورته الحالية يُعزز الانقسام الفلسطيني، متهماً مدير مكتب المنظمة في غزة بالانتماء لحركة حماس ويعمل على دعمها ودعم أنشطتها.

وأشار المصدر بأن وزارة الخارجية تعتبر أن المكتب في غزة أتى دون التشاور معها، مؤكداً أن الأمين العام للمنظمة استجاب لطلب وأصدر قرار بإغلاق المكتب وتحويل صلاحياته لمكتب رام الله.

ومن جهته، أكد محمد أبو حسنة، مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في غزة، أنه ملتزم بمسؤوليته الأخلاقية والوطنية في إيصال المساعدات للأهالي في القطاع دون تميز في شهر رمضان.

المصدر : شهاب