إيران تهنئ هنية برئاسته المكتب السياسي لحماس

الثلاثاء 09 مايو 2017 05:57 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران تهنئ هنية برئاسته المكتب السياسي لحماس

هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لانتخابه رئيساً للمكتب السياسي.

وسلم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية وشمال أفريقيا  جابري أنصاري رسالة تهنئة لممثل حماس في طهران خالد القدومي.

قال ظريف في رسالته "اتقدم بالتهنئة لكم بمناسبة انتخابكم رئيسا جديدا للمكتب السياسي لحركة حماس وانني وفي ظل هذه الظروف الخاصة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة والتي انيطت بكم هذه المسئولية الجسمية، على أمل أن تستمد القوة من الله القادر المتعال وأن تستفيدوا من التجارب القيمة التي اكتسبها السالكون على نهج المقاومة المفتخرة حتى تفلحوا مع بقية المجاهدين الفلسطينيين الأبطال ومجاهدي نهج المقاومة في افشال التهديدات والمؤامرات التي يمارسها العدو الصهيوني".

وأكد ظريف على ضرورة احباط مخططات المتحالفين مع الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية والحاق الهزيمة بالمقاومة، خاتماً تهنئته بالتأكيد على مواصلة الدعم الإيراني لمقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال 

وأعلنت حركة حماس الأحد، انتهاء كافة مراحل انتخاباتها الداخلية والتي تجسدت بانتخابات مجلس الشورى والمكتب السياسي.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي، أن "مجلس الشورى العام عقد دورته العادية على صعيدَي الداخل والخارج أمس السبت وتمَّ خلالها انتخاب إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي، حيث حاز على ثقة مجلس الشورى، مؤكّدين على اصطفافهم خلفه في تحمّل المسؤولية لتحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة".

وأضافت أن الحركة انتخبت أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم: د. موسى أبو مرزوق، يحيى السنوار، صالح العاروري، د. خليل الحيّة، محمَّد نزال، وماهر عبيد، وعزت الرّشق، وفتحي حمّاد.

المصدر : شهاب