الجهاد لشهاب: هنية قادر على مواجهة التحديات ومشعل يسلم القيادة بمسيرة ناصعة

السبت 06 مايو 2017 04:35 م بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد لشهاب: هنية قادر على مواجهة التحديات ومشعل يسلم القيادة بمسيرة ناصعة

غزة - محمد هنية

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لحركة حماس فوز إسماعيل هنية برئاسة مكتبها السياسي الجديد، مبينة أن خالد مشعل يسلّم دفة القيادة بمسيرة ناصعة وكبيرة من التضحية.

وقال داوود شهاب الناطق باسم الحركة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن هناك أعباء ومسؤوليات تتربت على هذا الموقع الجديد لهنية، ونحن على ثقة أنه أهل لهذا الموقع وسيواصل قيادة السفينة والمسيرة محافظاً على الأمانة والثوابت ومحافظاً على المقاومة وبرنامجها وسلاحها".

وأضاف: "هنية قادر على مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، لأنه يمتلك كاريزما تمكنه من ذلك، ولأنه يستند على مؤسسة كبيرة، فحماس حركة مؤسسات ولن يكون بمفرده في مواجهة هذه التحديات".

وتابع: "ولا ننسى أن الشراكة في الدم والمقاومة والجهاد بين حماس والجهاد الإسلامي، ستتواصل وتتعزز في الدورة الانتخابية الجديدة لحماس، كما كانت في السابق، وهذه السفينة ستسير مرضاة لله ثم وفاء لهذه المسيرة الطويلة من التضحية".

وأكد شهاب أن خالد مشعل رئيس المكت السياسي السابق لحماس، أدى أداءاً كبيراً خلال قيادته المكتب السياسي لحماس وواجه تحديات كبيرة، "واليوم يسلم الأمانة ولن يغادر موقع المسؤولية والقرار، فالمسؤولية متواصلة".

وأشاد شهاب بمبدأ الشورى داخل حركة حماس والذي يمثل "صفحة ناصعة" في مسيرة الحركة الإسلامية، مبيناً أن الانتقال السلس والروح الكبيرة تعكس أهمية وقيمة مبدأ الشورى داخل الحركة.

ووجه شهاب وصيته لهنية قائلا: "ثقتنا بكم وبحماس أن نستمر على ذات طريق وحدة الأرض الفلسطينية والتراب الفلسطيني غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48، ولتبقى وحدة واحدة كانت وستبقى رغم كل المؤامرات ستبقى وحدة الأرض الفلسطينية أساس لا يمكن لاسماح بتمرير أي مؤامرات تستهدف وحدة التراب والمصير".

المصدر : شهاب