بالفيديو: الحرب النووية بين واشنطن وكوريا الشمالية ستخلف مئات آلاف القتلى

الخميس 20 أبريل 2017 04:25 م بتوقيت القدس المحتلة

نشرت كوريا الشمالية مقاطع مصورة تظهر تدريبات للقوات الخاصة التابعة لها وهي تقتحم المجمع الرئاسي في كوريا الجنوبية في حال تعرضت لأي هجوم.

وأظهر تقرير أعدته قناة cnn الأمريكية أن أكثر من 500 ألف شخص سيسقطون ضحايا في غضون يوم إذا شنت كوريا الشمالية أي هجوم على جارتها الجنوبية، فيما سيستمر بعد ذلك موت الأشخاص بسبب الأثار الجانبية.

وبين التقرير أن الولايات المتحدة ليست مستعدة تماماً للتعامل مع جميع الآثار الجانبية في وجهت ضربة استباقية لـ يونغ يانغ، فيما تحدثت القناة عن دراسة أجريت عام 2004 قدرت بأن هناك أكثر من 2 مليون شخص يمكن أن يلقوا حتفهم او يصابوا في كوريا الجنوبية والمناطق المحطبة بها خلال 24 ساعة الأولى للهجوم.

وحذرت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الولايات المتحدة، من "ضربة وقائية مهولة" وتحويل أميركا إلى رماد، وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن بلاده تدرس خيارات للضغط على بيونغيانغ بشأن برنامجها النووي.

واتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفا متشددا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي رفض تحذيرات الصين حليفته الرئيسية الوحيدة، ومضى في تطوير البرامج النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن.

المصدر : شهاب