القاهرة: السيسي وماتيس يتفقان على تعزيز التعاون العسكري

الخميس 20 أبريل 2017 04:01 م بتوقيت القدس المحتلة

القاهرة: السيسي وماتيس يتفقان على تعزيز التعاون العسكري

اتفق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الخميس، على تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد السيسي أكد خلال اللقاء الذي جمعهما في القاهرة، على "قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجي، وصمودها أمام الكثير من التحديات الصعبة خلال السنوات الماضية".

وشدد السيسي على "حرص مصر أن تشهد العلاقات الثنائية انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة"، وفق المصدر ذاته.

وكان الرئيس المصري عقد لقاءً سابقا مع ماتيس في مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" خلال زيارته لواشنطن مطلع أبريل الجاري، بهدف زيادة الدعم العسكري الأمريكي لمصر.

وتتلقى مصر ثاني أكبر مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية بعد "إسرائيل"، إذ تبلغ قيمة هذه المساعدات 1.3 مليار دولار، إضافة إلى مساعدات أخرى بقيمة 150 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات بما يُمكّن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم".

وأعرب عن استعداد بلاده لدعم الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، وفق البيان.

وبدأ ماتيس أمس الأول الثلاثاء جولة عربية إفريقية من السعودية التي غادرها اليوم إلى مصر على أن تقوده لاحقا إلى "إسرائيل" وقطر وجيبوتي، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان.

المصدر : وكالات