روسيا تقصف ريف حماة بالفسفور الحارق

الخميس 20 أبريل 2017 10:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تقصف ريف حماة بالفسفور الحارق

قصفت طائرات روسية مواقع بريف حماة باستخدام الفوسفور الحارق والقنابل العنقودية، وتقدم مسلحو المعارضة في درعا في وقت شنت قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها هجوما عنيفا من محاور عدة غرب حلب.

وذكرت مصادر في المعارضة أن طائرات حربية روسية استهدفت بالفوسفور الحارق والقنابل العنقودية مواقع تابعة للمعارضة في مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام بريف حماة.

و تزامن مع اشتباكات تخوضها المعارضة المسلحة مع قوات النظام السوري والمليشيات التي تحاول التقدم نحو مدينة طيبة الإمام شمال حماة.

وكانت قوات النظام السوري قد استعادت السيطرة على صوران وخطاب ومعردس في ريف حماة بعد معارك مع مسلحي المعارضة.

من جانب آخر، أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة عن استهداف نقاط تابعة للنظام فيما تبقى له بحي المنشية في درعا البلد بالتزامن مع تقدم مسلحي المعارضة بالحي. كما أعلنت الغرفة عن تدمير دبابة على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.

وفي حلب، شنت قوات النظام هجوما عنيفا من محاور عدة غرب المدينة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل مدينة وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي.

وتركز القصف على مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.

وفي ريف دمشق، أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء قصف طائرات النظام الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.

وتدور معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون بدمشق، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.

المصدر : الجزيرة