وزير الخارجية المصري يزور الخرطوم لإجراء مباحثات

الخميس 20 أبريل 2017 09:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير الخارجية المصري يزور الخرطوم لإجراء مباحثات

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة السودانية الخرطوم مترأساً وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين التي ستعقد اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي لوسائل الاعلام، أن وزيري الخارجية في البلدين سيعقدان مباحثات ثنائية قبل التئام الاجتماعات المشتركة.

وقال القنصل المصري في الخرطوم وئام سويلم فى تصريحات محدودة  الأربعاء "نحث وسائل الإعلام فى البلدين على قطع الطريق أمام كل من يحاول نشر أخبار كاذبة تسيء للعلاقات بين شعبي وادي النيل".

وكان من المقرر أن تلتئم هذه الاجتماعات الخميس الماضي لكن سوء الأحوال الجوية بحسب الجانب المصري حال دون وصول الوفد المصري.

وكانت علاقات البلدين شهدت مؤخرا توترا ملحوظا، انعكس في  طلب الخرطوم من القاهرة تفسيرا لدعوة المندوب المصري في مجلس الأمن إلى الإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1591.

وقبل ذلك، اشتكى زير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض بن عوف، خلال جلسة مغلقة بالبرلمان، بحسب وسائل إعلام سودانية، من تعرض القوات السودانية إلى "استفزازات ومضايقات" في منطقة حلايب المتنازع عليها مع مصر، وقال إن "الجيش المصري يمارس المضايقات والاستفزازت للقوات السودانية بمنطقة حلايب، ونحن نمارس ضبط النفس في انتظار حل المشكلة سياسيا بين الرئيسين البشير والسيسي".

المصدر : وكالات