بالفيديو: عائلة "هدار غولدن" لنتنياهو: إخجلوا من أنفسكم.. أولادنا أصبحوا جثث

الأربعاء 19 أبريل 2017 08:07 م بتوقيت القدس المحتلة

احتجت عائلة الضابط الإسرائيلي المفقود في غزة هدار غولدن، على عدم تحرك حكومة نتنياهو للعمل على إعادة الجنديين الإسرائيليين واثين آخرين من غزة.

وقالت والدة الضابط الإسرائيلي "غولدن" خلال جلسة في الكنيست، في الحقيقة  أن "ابني تحول من مقاتل بطل إلى جثة، اخجلوا من أنفسكم (بالإشارة إلى نتنياهو وقادة إسرائيل)". 

ورد نتنياهو، أن إعادة شاؤول أرون وهدار غولدن من غزة ليس أمرا هيناً، وأن الحكومة تبذل جهوداً عبر جهات عدّة، وتحاول تجنب مخاطرة ليست "إسرائيل" مستعدة أن تقبلها، وهي منع الحرب القادمة أو محاولة لإبعادها بقدر المستطاع.

وجددت والدة "هدار غولدن" اتهامها للكنيست الإسرائيلي بتجاهل قضية الجنود الأسرى وعدم طرحها في جلساته.

وفي السياق، قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن عدة أطراف (لم يسمّها) تقدّمت بوساطات "فعلية" لإتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، بين حركته والاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول أرون خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة في صيف 2014، فيما أعلن جيش الاحتلال فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن خلال الحرب شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وترفض حركة حماس الحديث في صفقة تبادل جديدة شرط أن يتم الإفراج عن كافة الأسرى الذين تم تحريرهم في صفقة "وفاء الأحرار" الأولى، والذين اعتقلوا من قبل قوات الاحتلال بالضفة الغربية. 

المصدر : الصحافة الإسرائيلية