روسيا تحذر من تكرار الخطوة الأمريكية في سوريا مع كوريا الشمالية

الإثنين 17 أبريل 2017 07:30 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تحذر من تكرار الخطوة الأمريكية في سوريا مع كوريا الشمالية

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين الولايات المتحدة لعدم اتخاذ خطوات أحادية الجانب حيال كوريا الشمالية كما فعلت في سوريا.

وطالب لافروف خلال مؤتمر صحفي، واشنطن بالتمسك بالنهج الذي كان الرئيس دونالد ترامب يعلن عنه أكثر من مرة أثناء حملته الانتخابية، مؤكداً أن تصريحات نائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس الذي تحدث عن انتهاء مرحلة الصبر الاستراتيجي بشأن بيونغ يانغ تمثل بالطبع طريقًا "خطرًا جدًا".

ووصف نائب الرئيس الأميركي الولايات المتحدة مايك بينس، التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية أمس الأحد بالـ"استفزاز"، معرباً عن دعم بلاده لكوريا الجنوبية في أي تهديد تشكله بيونغ يانغ.

وأضاف "أن الاستفزاز الشمالي هذا الصباح هو الأخير في سلسلة أعمال تذكر بالمخاطر التي يواجهها كل فرد بينكم يوميا للدفاع عن حرية شعب كوريا الجنوبية والدفاع عن أميركا في هذه الناحية من العالم".

وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".

وأكّدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً جديداً صباح الأحد، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق فشلت "على الفور تقريباً".

وذكرت الصحيفة أن إطلاق الصاروخ البالستي حصل بالقرب من سينبو الساحلية، حيث سيجري نائب الرئيس الأميركي مايك بينس مباحثات مع حكومة كوريا الجنوبية حول كيفية التعامل مع حرب بيونغ يانغ.

المصدر : شهاب