الحمد الله: خفضنا علاوات موظفي قطاع غزة ضمن خطة تقشف

الجمعة 07 أبريل 2017 03:14 م بتوقيت القدس المحتلة

الحمد الله: خفضنا علاوات موظفي قطاع غزة ضمن خطة تقشف

قال رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله اليوم الجمعة، إن حكومته بدأت بتنفيذ خطة تقشف على المصروفات منذ العام الماضي شهد تخفيض ميزانيات العديد من القطاعات، نظرا لانخفاض نسبة المساعدات الخارجية بنسبة 70%، على حد قوله .

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، اليوم الجمعة، في العاصمة التونسية تونس .

وأضاف رئيس الوزراء: " تم خفض بعض العلاوات على موظفي قطاع غزة، حتى نستطيع إدارة الأزمة المالية التي نعاني منها"، وتابع " شهد قطاع الأمن بالضفة الغربية خفض في ميزانيته بنسبة 25% " .

 وزعم الحمدالله "حماس تجبي كافة الإيرادات ولا تنفقها إلا على نفسها وندعوها لتسليم القطاع للقيادة الشرعية، ونحن نقوم بواجباتنا بالكامل، حيث انه تم صرف في الـ10 سنوات الأخيرة من الخزينة على قطاع غزة ما يقارب 17 مليار دولار".

وغادر الحمدالله تونس، بعد مشاركته في مجلس وزراء الداخلية العرب، وعقد سلسلة من اللقاءات مع القيادة والحكومة التونسية، وعلى رأسها الرئيس التونسي ورئيس الوزراء التونسي، ووزير الداخلية ، ووزير الفلاحة التونسي، إلى جانب لقاءات مع ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء القطري، وعدد من المسؤولين العرب والتونسيين. 

المصدر : شهاب