الاحتلال يعتقل الأول على الوطن العربي في الالكترونيات بعد إفراج السلطة عنه

السبت 01 أبريل 2017 11:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل الأول على الوطن العربي في الالكترونيات بعد إفراج السلطة عنه

شهاب – توفيق حميد

أصدرت محكمة الاحتلال حكماً على الطالب في جامعة النجاح أنس اشتيه بالسجن لمدة شهرين مع غرامة مالية، حيث اعتقلته قوات الاحتلال بعد الإفراج عنه من سجون الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية.

وأوضحت عائلة اشتيه، خلال حديث لـ شهاب، أن اعتقاله نجلها لدى أجهزة السلطة تم بناء على أوامر من قبل الاحتلال لنزع اعترافات منه حول نشاطه السياسي، مضيفة أنها أفرجت عنه بعد فشلها بانتزاع اعترافات منه.

وبينت العائلة، أن الاحتلال أعاد اعتقاله بعد عشرين يوم من الأفراج عنه من سجون السلطة، مشيرة إلى أن القاضي في المحكمة الإسرائيلية ذكر اعتقاله لدى السلطة خلال المحاكمة.

ولفتت أن أنس حاصل على المرتبة الأولى على الوطن العربي في جائزة "انتل" للإلكترونيات، موضحة أن أجهزة السلطة تستهدف العائلة لانتمائها السياسي حيث اعتقلت شقيقه عاصم عدة مرات قبل أن يعتقله الاحتلال بعد الافراج عنه من سجون السلطة.

وأشارت إلى أن السلطة استهدفت نجلها من خلال التضييق عليه في عمله وفي محاولته لفتح محل لبيع الالكترونيات، لافتة إلى أن أجهزتها الأمنية تريد ارسال رسالة بأنها ستستهدف كل من يعارضها أو ينتمي لحركة حماس.

واعتقلت السلطة في الضفة بتاريخ 22/1/2017 الطالب في جامعة النجاح أنس اشتية من مدينة نابلس وأفجرت عنه في بداية فبراير، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 28/2/2017.